الرائدة في صحافة الموبايل

صحافيون أفارقة يقبلون على دورات “روسيا اليوم”

أعلنت رئيسة تحرير RT ووكالة “روسيا سيفودنيا” الروسية مارغريتا سيمونيان إطلاق مدرسة RT دوراتها الافتراضية والحضورية للصحافيين الأفارقة، ويتلقى فريق المدرسة 1000 طلب مشاركة حتى الآن.

وكتبت سيمونيان في قناتها على “تلغرام” ممازحة: “سيجتمع وزير الأمن الأمريكي السابق والمدير السابق لـCIA والأمين العام السابق لـ”الناتو” لكتابة قصاصات إلى خريجي دورات الصحافة في RT سيتساءلون فيها عن عدد المشاركين فيها”، وفقاً لما أوردته روسيا اليوم.

وفي إطار السجال والحرب الإعلامية؛ انتقدت الدول الغربية روسيا اليوم، بل وذهب البعض إلى فرض عقوبات على المؤسسة الروسية مثل الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية وصفت رئيسة تحرير شبكة RT والوكالة الإعلامية “روسيا سيفودنيا”، مارغريتا سيمونيان، بأنها “ملكة الحروب الإعلامية السرية”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “حسب الحكومة الأمريكية، فإن هدفها إثارة الانقسامات في الولايات المتحدة وحلفائها وتقويض الديمقراطية الأمريكية وإلحاق الأضرار بمصالح الولايات المتحدة والترويج لترامب وتقويض الدعم الغربي لأوكرانيا”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت مؤخراً عن فرض عقوبات على مارغاريتا سيمونيان و8 موظفين في RT، إلى جانب مسؤول روسي سابق وشركتين.

واتهمت السلطات الأمريكية سيمونيان بأنها “الشخصية الرئيسية في جهود الحكومة الروسية لنشر تأثيرها الخبيث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد