الرائدة في صحافة الموبايل

صاروخ يمني يخترق الدفاعات الإسرائيلية وينفجر بالقرب من مطار بنغوريون

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية في حكومة صنعاء اليوم استهداف محيط مطار بنغوريون بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد ضد إسرائيل.

وكان العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في حكومة صنعاء قد أعلن إطلاق الصاوخ الذي مداه تجاوز 2000 كيلومتر، ووصل هدفه بالقرب من تل أبيب في 11دقيقة ونصف، ولم تنجح الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التصدي للصاروخ أو إيقافه.

وخرجت اليوم حشود مليونية في صنعاء ملأت ميدان السبعين، ومناطق العاصمة احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وتم إعلان الخبر لتسجل صنعاء فرحة عارمة لم تشهدها منذ فترة طويلة.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن المرحلة الخامسة من التصعيد الذي بدأته اليمن اليوم هو استهداف لداخل إسرائيل.

و بحسب محللين استراتيجيين فإن أكثر من 2مليون مستوطن قد لاذوا بالفرار بحثاً عن المخابيء، وجرح تسعة منهم من التدافع بحسب الإعلام الإسرائيلي.

كما ظهرت مشاهد للدفاع المدني الإسرائيلي يقوم بإطفاء حرائق قرب مصنع أسمنت، ومحطة للسكك الحديدية، قالوا انها من الصواريخ الاعتراضية المضادة للصاروخ اليمني.

وفي سياق متصل هاجم خبراء أمنيين اسرائيليين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب تقصيره، وفشله المتتالي أمام هذه النوعيات من الهجمات، مع إن الدفاعات الجوية الإسرائيلية كانت قد نجحت فيما سبق في التصدي لصواريخ قادمة من اليمن.

وبحسب محللين عسكريين فإن هذه النوعية من الصواريخ الفرط الصوتية المتطورة تستطيع تجاوز القبة الحديدية، ومضادات الدفاع الجوي لأن الوقت الذي تصل فيه أقل من الوقت الذي تحتاجه القبة الحديدية لإطلاق الصواريخ والتعامل مع الأهداف المهاجمة.

وبحسب الصحفي الاسرائيلي المشهور يوسي ميلمان الذي قال ان الصاروخ نجح في اختراق منظومات الدفاع الجوي كاملة منظومة “حيتس”، و”مقلاع داوود” و”القبة الحديدية”.

جدير بالذكر أن فصائل المقاومة الفلسطينية قامت بمباركة هذا العمل، وهنأت الفصائل الأخرى في لبنان والعراق وسوريا الشعب اليمني على هذا الإنجاز الغير مسبوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد