الرائدة في صحافة الموبايل

المغرب يقيم جسرا عملاقا في مدينة العيون

نشرت وسائل إعلام مغربية تقارير عن إشراف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، مرفوقا بعبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، ومولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون على إعطاء انطلاقة أشغال الجسر، والذي سيقام على وادي الساقية الحمراء بالطريق المداري لمدينة العيون.

كما قام نزار بركة بالاطلاع على حالة تقدم أشغال الطريق السريع تزنيت- الداخلة، وكذا مختلف البرامج التي أطلقتها الوزارة في الجهة، بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الــ25 لعيد العرش العلوي المجيد.

ووقف الوفد، الذي يضم عددا من الشخصيات السياسية والعسكرية وشيوخ القبائل الصحراوية، على وضعية تقدم الأشغال على مستوى مشروع الطريق السريع تزنيتـ الداخلة، الذي أصبح في مراحله النهائية.

كما بلغت نسبة الإنجاز فيه 97 بالمائة، فيما تم فتح 980 كيلومترا و15 منشأة فنية كبرى في وجه حركة السير، بحسب موقع هسبريس.

وجدير بالذكر أن الجسر سيقام على طول 1.648 متر، وعرض 21.4 مترا، وستصل مدة الأشغال به 40 شهرا، وقد كلف ما يناهز 1.4 مليار درهم.

ويأتي مشروع الجسر وغيره من مشاريع تنموية عملاقة يشهدها المغرب وبالأخص في إقليم الصحراء تأكيدا على وحدة التراب الوطني وأن سيادة المغرب على صحرائه ليست مسألة شعارات وادعاءات، بل تبذل الحكومة المغربية بتوجيهات مولوية سامية لجلالة الملك محمد السادس مجهودات ضخمة لرفع مستوى المعيشة في الإقليم الصحراوي، وتحقيق نهضة حضارية وعمرانية تعكس التزام الحكومة والشعب المغربي نحو جميع أقاليم المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد