الرائدة في صحافة الموبايل

وزارة العدل الأمريكية تدرس تفكيك شركة ألفابت بعد حكم احتكار ضد غوغل

نشرت وسائل إعلام أمريكية تقارير تفيد أن وزارة العدل الأمريكية تدرس إمكانية تفكيك شركة ألفابت المالكة لمحرك البحث العملاق “غوغل ” بعد إصدار حكم قضائي يثبت أن الشركة تحتكر سوق البحث على الإنترنت.

وتعتبر هذه الإجراءات من السلطات الامريكية في إطار التحرك الأول بعد قانون الممارسات الاحتكارية الجديد لتفكيك شركة بسبب احتكارها غير القانوني منذ الجهود الفاشلة لتفكيك مايكروسوفت قبل عقدين من الزمن.

وتتضمن الخيارات الأقل شدة إجبار غوغل على مشاركة المزيد من البيانات مع المنافسين، وتدابير لمنعها من الحصول على ميزة غير عادلة في منتجات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لما نشره موقع العربية.

ورجح التقرير أن الحكومة الأميركية تسعى إلى حظر نوع العقود الحصرية التي كانت محور قضيتها ضد غوغل.

ويجري المسؤولون حاليا مناقشات حول إمكانية إجبار الشركة على بيع “أدوردز” (AdWords)، المنصة التي تستخدمها لبيع الإعلانات النصية.

وجدير بالذكر أن لجنة التجارة الفيدرالية قدمت، التي تنفذ قوانين مكافحة الاحتكار؛ قدمت مذكرة بشأن القضية هذا الأسبوع، وقالت في بيان: “إن غوغل لا ينبغي أن يُسمح لها بجني ثمار الاحتكار غير القانوني”.

هذا ودفعت غوغل 26 مليار دولار للشركات لجعل محرك البحث الخاص بها هو الافتراضي على الأجهزة وفي متصفحات الويب، علماً بأن شركة «أبل» حصلت على 20 مليار دولار من هذا المبلغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد