الرائدة في صحافة الموبايل

تسريبات من قلب إسرائيل.. سارة نتنياهو تتهم قادة الجيش بمحاولة انقلاب على زوجها “الرئيس”

في تطور مفاجئ، كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن تسريبات من لقاء مغلق نظمته سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي مع أسرى إسرائيليين. وخلال اللقاء، اتهمت سارة قادة الجيش الإسرائيلي بمحاولة انقلاب عسكري على زوجها ” الرئيس”، مشيرة إلى عدم ثقتها فيهم موجهة سهامها نحو القادة العسكريين البارزين.

تصريحات؛ أثارت ردود فعل متباينة في الساحة الإسرائيلية، حيث أعرب البعض عن استيائهم وانزعاجهم من تصريحات سارة نتنياهو التي اعتبروها خطوة مستفزة ضد الجيش، بينما دافع آخرون عنها باعتبارها تعبيراً عن حق الرأي الشخصي والحرية في التعبير.

على الفور، رد مكتب نتنياهو على هذه الاتهامات بشدة، معتبراً التسريبات بأنها “ظلم شنيع”، وأكد أن سارة نتنياهو تعمل بجد على دعم أسر الأسرى الإسرائيليين بمبادرات خاصة.

ومع تصاعد الجدل حول ما نسِب إلى سارة نتنياهو، دعا البعض إلى إجراءات قانونية ضدها، معتبرين أن هذه التصريحات تهدد الاستقرار الأمني للبلاد، بينما رأى آخرون أنها تندرج ضمن حق الحرية في التعبير والنقد.

يشار أنه ليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها أفراد عائلة نتنياهو الجدل بتصريحاتهم، فقد سبق لابنهما يائير نتنياهو أن اتهم قادة الجيش والمخابرات بالتقصير في مواجهة هجوم حركة حماس.

ليبقى الجدل مستمراً حول هذه التسريبات التي قد تدل على وجود شرخ في الصف الإسرائيلي وقد تفيد وجود توترات داخلية وسياسية، فهل سيؤثر هذا الجدل مستقبلا على السياسة والأمن الداخلي في إسرائيل أم سيعجل بنهاية نتنياهو!؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد