الرائدة في صحافة الموبايل

على هامش معرض جيتكس.. إبرام شراكة بين وكالة التنمية الرقمية بالمغرب والشركة الإسبانية “إندرا” 

على هامش الدورة الثانية لملتقى جيتكس إفريقيا المغرب 2024؛ أبرمت وكالة التنمية الرقمية بالمغرب والشركة الإسبانية “إندرا” الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية مذكرة تفاهم، وذلك يوم أمس الخميس 30 مايو الجاري بمراكش.

ويشكل هذا الاتفاق الإستراتيجي مرحلة متقدمة في تنمية التعاون الدولي بين المغرب وإسبانيا في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يروم تسريع مسلسل التحول الرقمي في المغرب.

وتنص الاتفاقية على تشارك الخبرات في القطاع، وتمكين الطرفين من الاستفادة من المعارف والتجارب البينية في المجالات ذات الأهمية. كما ترمي إلى تسهيل تبادل التجارب والمعارف من خلال التنسيق في مجال تنظيم ورشات استشارية وتقنية مع الفاعلين الأساسيين، بما يضمن تحيينها المستمر وفقا لآخر التطورات والتوجهات في مجال التحول الرقمي.

كما شكل إبرام هذه اتفاقية كذلك فرصة لتعزيز الكفاءات الرقمية وتعزيز ثقافة الابتكار التكنولوجي. وتعتزم وكالة التنمية الرقمية و”إندرا سيستمز” تطوير حلول مبتكرة ملائمة للاحتياجات الخاصة للمغرب، مع المساهمة في تحسين التنافسية الرقمية للبلاد.

وأشار محمد الدريسي الملياني، مدير عام وكالة التنمية الرقمية، إلى أن هذه الشراكة تمثل فرصة سانحة بالنسبة للمغرب لكي يستفيد من خبرة وتجربة شركة رائدة عالميا في مجال التكنولوجيا الرقمية. وأكد أن هذه الاتفاقية تكتسي أهمية خاصة في تعزيز قدرات البلد على قيادة تحوله الرقمي وتطوير منظومة رقمية قوية وشمولية.

من جانبه، أعرب خوسي فاسانتي دو لوس موزوس، الرئيس التنفيذي لشركة إندرا، عن ارتياحه وحماسه لهذه الشراكة التي أبرمها مع مؤسسة ناشطة في المجال الرقمي من عيار وكالة التنمية الرقمية بالمغرب، كما عبر عن رغبته في دعم الجهود المبدولة من أجل التنمية الرقمية. وأبرز أيضا أن إندرا تلتزم بالمساهمة من خلال خبرتها في المجال تكنولوجيا المعلومات والابتكار والعمب في إطار تعاون وثيق مع وكالة التنمية الرقمية من أجل بلوغ الأهداف المشتركة وخلق فرص جديدة للنمو الاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد