الرائدة في صحافة الموبايل

عراقيل إسرائيلية تؤدي إلي وقف “الهدنة الإنسانية”

عمرو عويس – دنا بريس

نص اتفاق الهدنة على وقف إطلاق النار بين الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية الإسرائيلية في كافة مناطق غزة وتوقف تحرك آلياته المتوغلة في قطاع غزه.

كما تضمن نص الهدنة السماح بإدخال مئات الشاحنات الخاصة ب بالإغاثة والمساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع، بلا استثناء، شمالاً وجنوباً نظر إلى الضرر الغاشم الذي تشهده غزة في الوقت الجاري.

وحسب الاتفاق، فمدة الهدنة 4 أيام، التي من المفترض أن تبدأ اليوم الخميس، إلا عرقلة من الجانب الإسرائيلي أدت إلى عدم تحقق ذلك وتأخير موعد الهدنة.

وفي ذات السياق؛ صرح مصدر مصري مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية، أنه جار المباحثات والاتصالات على قدم وساق بين مصر وقطر والولايات المتحدة الامريكية لبدء إجراءات الهدنة وتحديد موعد بدء سريان الاتفاق الذي سيكون خلال الساعات القادمة.

وقال مسؤولون في إسرائيل والولايات المتحدة إن هناك إمكانية لتمديد الهدنة بواقع يوم إضافي مقابل كل 10 أشخاص تطلق حركة حماس سراحهم.

وورد من حركة “الجهاد” أنها لن تحرر أي محتجزين إسرائيليين غير مدنيين لديها، إلا بعد الإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد