الرائدة في صحافة الموبايل

اتفاقية توأمة بين مدينتي العيون وأرلينغتون الأمريكية

تم توقيع اتفاقية توأمة بين جماعة العيون ومدينة أرلينغتون بولاية تكساس الأمريكية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الثنائي والانفتاح على التجارب المشتركة من أجل تعزيز التعاون بين المدينتين في قطاعات متعددة مع التركيز على التعريف بالمشاريع التنموية التي تشهدها مدينة العيون، كعاصمة للصحراء المغربية، ودورها المتزايد كمركز اقتصادي وثقافي.

وقد وقع الاتفاقية من الجانب المغربي رئيس المجلس الجماعي للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، ومن الجانب الامريكي عمدة مدينة أرلينغتون، جيم روس، بحضور شخصيات بارزة من بينها والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، وعدد من أعضاء المجلس الجماعي للعيون، وعمدة مدينة كولومبوس الأمريكية، أندرو جينتر، إضافة إلى وفد أمريكي رفيع المستوى.

وفي كلمته الترحيبية، أكد رئيس المجلس الجماعي للعيون، أن هذه الاتفاقية ستكون خطوة نحو تعزيز الدبلوماسية الموازية، مشيرًا إلى أن مدينة العيون تشهد طفرة تنموية كبرى تجعلها محطة جذب للتعاون الدولي، بحسب موقع “بيلبريس”.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستتيح فرصا واعدة لتبادل الخبرات في مجالات التنمية المستدامة والبنية التحتية، وتعزيز إشعاع المدينة على الصعيد الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد