الرائدة في صحافة الموبايل

تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين المغرب وايسلندا

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة تربط المغرب بأيسلندا. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية قطاع النقل الجوي للتوسع الخارجي وتنويع الأسواق وتعزيز قدرات النقل الجوي.

ونقلا عن هسبريس، أوضح المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ له، أنه “سيتم تشغيل هذا الخط من طرف شركة الطيران ذي الكلفة المنخفضة بلاي إيرلاينز (Play Airlines)، ويعتبر أول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة أيسلندا، بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين”.

ومن المقرر تدشين هذا الخط ابتداء من الخميس، علما أنها أول رحلة مباشرة تدخل في إطار الاتفاق الإستراتيجي المبرم ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة بلاي إيرلاينز.

كما نص الاتفاق على عمل حملات دعاية ترويجية للرحلات تستهدف المسافرين القادمين من أيسلندا وبلدان أمريكا الشمالية.

جدير بالذكر أن الاتفاق يفتح فرص وآفاق كبيرة أمام الطيران المغربي حيث تعمل شركة بلاي إيرلاينز على مستوى خمسة مطارات ببلدان أمريكا الشمالية، هي: نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن وتورنتو، وقد تم إعداد برنامج الرحلات بين المغرب وشركة بلاي إيرلاينز بطريقة تمكن من ضمان ربط الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب عبر محور ريكيافيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد