الرائدة في صحافة الموبايل

أزمة غذائية في الجزائر والإعلام الرسمي يطمس الحقيقة!

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توضح أزمة غذائية كبيرة في كثير من مناطق الجزائر، تزامناً مع تسجيل ارتفاع في قيمة اليورو والدولار في “السكوار”.

تعاني الجزائر من موجة تضخم كبيرة تضرب الأسواق، ومن جانبها نشرت قناة النهار الجزائرية تقريرا عن معاناة المواطنين، فسعر كيلوغرام من البطاطا وصل لمائة دينار جزائري في ولاية “عين الدخلى” وهي ولاية فلاحية.

ووقف التقرير في عين الدخلى على الوضع، فحسب شهادة مواطن جزائري، لم يستطع شراء كيلو غرام من البطاطس فاكتفى بشراء حبتين فقط لوجبتي الغذاء والعشاء في مشهد مثير للشفقة.

كما وصل سعر اليورو إلى 260 دينار في السكوار، وهو ارتفاع جنوني يضغط بشدة على جيوب المواطنين مما يتسبب بأزمة غذائية كبيرة.

وعلى صعيد الإعلام الجزائري فبدلا من البحث عن حلول حقيقية لهذه الأزمة الطاحنة، يروج على العكس من ذلك بأن مواطني البلد الجار ” المغاربة”يتناولون الخبز والزيت ويشترون العدس بالتقسيط، في حين تشهد أسواق المغرب رواجا كبيرا في سوق الخضر والفواكه.

ويتراوح سعر الكيلو غرام الواحد من أربعة دراهم إلى ثمانية ظراهم فقط في المتوسط، وهي الحقيقة التي لا يذكرها الإعلام الجزائري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد