الرائدة في صحافة الموبايل

شركة “AgriEdge” تطلق مبادرة “Act for AgWater” لتعزيز حكامة استخدام المياه الزراعية

في إطار التحديات الناتجة عن ندرة المياه والجفاف المتكرر، ومن أجل تعزيز الاستدامة في الفلاحة الوطنية؛ أطلقت شركة “AgriEdge” يوم أمس الموافق لفاتح أكتوبر الجاري في الرباط، مبادرة جديدة تحت اسم “Act for AgWater” تهدف إلى تحسين إدارة استخدام المياه في القطاع الزراعي عبر تقنيات رقمية مبتكرة.

تهدف المبادرة إلى تمكين المزارعين من مراقبة استخدام المياه عن بعد وتطبيق أفضل الممارسات لضمان كفاءة استهلاك كل قطرة مياه. وذلك بالتعاون مع موزعي المستلزمات الزراعية والمؤسسات التعليمية والشركات الناشئة المتخصصة في الحلول الرقمية.

وقال فيصل السحباوي، المدير العام لشركة “AgriEdge”، “إن الهدف من هذه المبادرة هو دعم الفلاحين في مواجهة تحديات ندرة المياه وتعزيز إنتاجيتهم من خلال الابتكار التكنولوجي. سيتم تدريب 10,000 مزارع خلال 10 أشهر، مع إشراك 150 فاعلاً في برامج تعليمية، ودعم 250 شاباً للابتكار في مجال الري”.

من خلال هذه المبادرة، تؤكد “AgriEdge” التزامها بتحسين حكامة الموارد المائية ودعم الفلاحين بوسائل حديثة تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

شركة “AgriEdge”: هي شركة رائدة في التكنولوجيا الزراعية (AgriTech) تسعى إلى تمكين المزارعين من تحسين إنتاجيتهم واستدامة مواردهم عبر التقنيات الرقمية الحديثة. حيث تعمل الشركة على مواجهة تحديات الزراعة مثل ندرة المياه وتغير المناخ، وتهدف إلى تقديم حلول مبتكرة تركز على الاستدامة البيئية.

كما تقدم حلولاً رقمية لتحسين إدارة المياه الزراعية عبر تقنيات المراقبة والتحكم، وتوفر تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لاتخاذ قرارات زراعية دقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد